افضل انواع القهوه لحرق الدهون

May 23, 2024
افضل انواع القهوه لحرق الدهون
yayınlandı  Tarihinde güncellendi  

 

هل تبحث عن مشروب يساعدك في فقدان وزنك؟ هل فكرت في مشروب القهوة من قبل؟ إن القهوة ليست من المشروبات اللذيذة فحسب بل يمكن أن تساهم في حرق الدهون وخفض الوزن. وتتوفر من القهوة أنواع مختلفة ولها فوائد صحية عديدة. اكتشف معنا في هذا المقال افضل انواع القهوه لحرق الدهون.  

هل القهوة تحرق الدهون؟ وما نوع القهوة التي تحرق الدهون؟  

تستخدم القهوة في الآونة الأخيرة ضمن خطط فقدان الوزن نظرًا لاحتواء القهوة على مادة الكافيين التي تساعد على حرق الدهون، فتلك المادة تحفز الجهاز العصبي على زيادة مستويات هرمون الإبينفرين في الدم لتكسير الدهون من خلال إرسال إشارات مباشرة إلى الخلايا الدهنية. ويساعد الكافيين أيضًا في زيادة معدل التمثيل الغذائي.

كلما ارتفع معدل المثيل الغذائي، أصبح من الأسهل إنقاص الوزن من خلال حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية. وفي حالة عدم حرق مزيد من السعرات الحرارية، فإن القهوة تقلل الشهية وتساعدك على تناول كميات أقل. ويعد هذا من الحلول المثالية لأي شخص يحاول تقليل السعرات الحرارية وتناول الطعام.      

ومن افضل انواع القهوه لحرق الدهون؛ هي القهوة السوداء، إن احتساء القهوة السوداء قبل أي نشاط بدني يمكن أن يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أعلى أثناء وبعد التمرين لأن الكافيين يمنحك قدرًا من الطاقة ويحث الجسم على حرق المزيد من الدهون.

كما القهوة الخضراء تعد من المصادر النباتية الطبيعية الأكثر وفرة لحمض الكلوروجينيك، ومع ذلك فهو لا يزال موجودًا في القهوة المحمصة. وكلما كان شكل القهوة المحمصة أخف، يتم الحفاظ على كمية أكبر من حمض الكلوروجينيك.

ويمكنك أيضَا احتساء القهوة بدون سكر، وتمنحك أفندينا تجربة قهوة لا مثيل لها غنية بمذاق رائع، فلا تحتاج إلى إضافة السكر أو حتى الحليب. ومن خلال الاستغناء عن الحليب والسكر، يمكنك توفير حوالي 60 سعرة حرارية لكل كوب.    

ومن الجدير بالذكر أن القهوة وحدها ليست حلًا جزريًا لفقدان الدهون. فيكون لها تأثيرًا أفضل عندما تقترن بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. وعلاوة على ذلك، قد تختلف تأثيرات القهوة على حرق الدهون من شخص لآخر، حيث يمكن أن يختلف التمثيل الغذائي وفقًا لكل شخص. وحاليًا أصبحت مادة الكافيين تستخدم في معظم منتجات الحمية الغذائية أو فقدان الوزن.    

افضل انواع القهوه لحرق الدهون

أفندينا تقدم لك أجود أنواع القهوة الي تم اختيارها بعناية فائقة، فتتميز بمذاق فريد ورائحة غنية مما يجعلك تستمتع بتجربة جديدة مع كل نوع قهوة. بادر بشراء نوع القهوة المفضل إليك من أفندينا لتحصل على قهوة استثنائية، نعرض لك فيما يلي أفضل أنواع القهوة:

القهوة التركية  Tahmis

قهوة تحميص التركية هي قهوة متوسطة التحميص، متوفرة في عبوة 100 جرام، عند تذوقها تمنحك نكهة لذيذة ورائحة غنية تخبرك بجودة حبوب البن. مع قهوة متوسطة التحميص، ستعيش تجربة بين العراقة والحداثة، نكهتها الغنية وتوازن حموضتها يصنع لك فنجان قهوة فريد.  

قهوة خضراء Shazel    

قهوة خضراء Shazel
ديتوكس بروبيوتيك وبريبيوتك 4 جرام X 14 قطعة، مشروب من القهوة يحتوي على بكتيريا حية مفيدة تعيش في أمعائنا، تعمل البروبيوتيك الموجودة في قهوة شازل الخضراء مع البريبيوتك على تنظيف المعدة من المواد السامة والضارة ومحاربة مسببات الحساسية. ويتميز هذا النوع من القهوة بانخفاض سعراته الحرارية، كما يساعد على زيادة معدل الأيض مما يساعد على فقدان الوزن. تابع المقال لمعرفة المزيد عن
افضل انواع القهوه لحرق الدهون.  

قهوة تركي افندي متوسطة التحميص  

قهوة تركي متوسطة التحميص EFENDY الكلاسيكية، عبوة 6 جرام، تصنع هذه القهوة من حبوب البن البرازيلي مع الحفاظ على المذاق الكلاسيكي للقهوة التركية. يتم تحميص قهوتنا وطحنها بعناية باستخدام تقنيات إنتاج عالية الجودة، وبالتالي توفير تجربة قهوة طازجة ولذيذة. اختار قهوتك من أفندينا.. وعيش لحظات لا تنسى مع قهوة Efendy التركية متوسطة التحميص.   

ما هو افضل نوع قهوه خضراء للتخسيس   

يوفر أفندينا افضل انواع القهوه لحرق الدهون، فحبوب القهوة الخضراء تحتوي على حمض الكلوروجينيك الذي يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ونعرض فيما يلي أفضل أنواع القهوة الخضراء للتخسيس: 

قهوة خضراء Shazel Slim& Fit DETOX

قهوة خضراء Shazel ديتوكس سليم أند فيت 3 جرام x 14 قطعة مصنوعة من حبوب البن الخام وغير المحمصة التي يتم طحنها بتقنية خاصة للحفاظ على قيمتها الغذائية، لذلك تحتوي على فوائد عديدة، منها زيادة عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على فقدان الوزن، كما تساعد على ضبط ضغط الدم.

وتحتفظ القهوة الخضراء Shazel ديتوكس سليم أند فيت بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، حمض الكلوروجينيك، وبعض المعادن والإنزيمات.  

 قهوة خضراء  Shazel With Turmeric  

قهوة خضراء Shazel مع الكركم - قهوة ديتوكس 1.84 جرام × 14 قطعة، مصنوعة من حبوب البن غير المحمصة مما يجعلها تحتفظ بحمض الكلوروجينيك، بالإضافة إلى الكركم الذي يتميز بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. ويساعدك هذا النوع من القهوة في التخلص من السموم ويساهم في تجديد نشاطك. كما يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي الذي يساعد في فقدان الوزن. أطلب قهوتك الآن من أفندينا وجدد نشاطك! 

 

أقرأ ايضا: فوائد القهوة التركي للجسم 

أفضل قهوة لحرق دهون البطن    

ثمة أنواع معينة من القهوة يمكنها المساهمة في حرق الدهون، مما قد يؤثرتأثيرًا غير مباشرًا على تقليل دهون البطن. وفيما يلي نعرض بعض افضل انواع القهوه لحرق الدهون، بما في ذلك حرق دهون البطن:  

1- القهوة الخضراء

حبوب القهوة الخضراء هي حبوب قهوة عادية لم يتم تحميصها وتظل خامًا. فإن تركيبتها الكيميائية تختلف تمامًا عن تلك الموجودة في القهوة المحمصة، إنها تتميز بكمية وفيرة من أحماض الكلوروجينيك – وهي مركبات ذات تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي توفر العديد من الفوائد الصحية، وتحتوي منتجات القهوة المحمصة أيضًا على كميات من حمض الكلوروجينيك لكن بنسبة أقل.

وعرفت القهوة الخضراء بتأثيرها الملحوظ على فقدان الوزن وعدم تراكم الدهون، وتساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أنها تساهم في طرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى أنها تساعد في تنظيم ضغط الدم. لذلك، تعتبر افضل انواع القهوه لحرق الدهون.

ويجبب الانتباه أن يكون منتج القهوة الخضراء يحتوي فقط على خلاصة حبوب القهوة الخضراء النقية 100%. ويجب ألا تحتوي على أي مكونات مضافة. وأخيرًا، تأكد من خلوه من الألوان الصناعية أو المحليات.  

2- القهوة السوداء مع القرفة     

للقرفة فوائد صحية عديدة نظرًا لما تحتوي عليه من ألياف، وتحظى بتقدير كبير لخصائصها المفيدة ومنها، فقدان الوزن، وتسريع عملية التمثيل الغذائي. ويمكنك إضافة عود قرفة صغير أو ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى قهوتك السوداء للاستمتاع بتأثيرات حرق الدهون التي توفرها القهوة السوداء بالقرفة.   

وتساعد مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها القرفة، إلى جانب الكافيين التي تحتوي عليه القهوة على زيادة معدل الأيض مما ينتج عنه حرق دهون الجسم، بما في ذلك دهون البطن. كما أنها تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. فعندما تكون مستويات السكر في الدم مستقرة، ستقل احتمالية الشعور بالرغبة الشديدة في تناول الطعام أو الإفراط فيه مما يساعدك على فقدان الوزن. 

وبدلًا من الاعتماد على مبيضات القهوة المحلاة بالسكر والتي تحتوي على زيوت مهدرجة ومكونات أخرى مضرة، يمكنك إضافة نكهتك الخاصة عن طريق رش القرفة في كوب القهوة. وتذكر أن القرفة لا تضيف أي سعرات حرارية إلى مشروبك بل تعطيه نكهة مميزة. 

3- القهوة بالليمون  

تعتبر القهوة بالليمون من افضل انواع القهوه لحرق الدهون، إن إضافة القليل من عصير الليمون إلى قهوتك السوداء يساعد في تعزيز التمثيل الغذائي وينشط هرمونات حرق الدهون نظرًا لما يحتوي عليه الليمون من كميات عالية من الفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى أن الليمون أحد أكثر طرق إنقاص الوزن فاعلية، لأنه يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون والجلوكوز.

كما أن الليمون يمنحك رغبة بالشبع، يحسن عملية الهضم، يزيل السموم من الجسم، ويعزز جهاز المناعة. ويمكنك إضافة كمية قليلة من مسحوق القرفة لإضفاء مذاقًا رائعًا فضلًا عن زيادة حرق الدهون. 

فوائد القهوة في التخسيس وحرق الدهون

تقدم القهوة العديد من الفوائد التي تساهم في فقدان الوزن وحرق الدهون. ونعرض فيما يلي المزايا التي تقدمها القهوة:

1- زيادة معدل التمثيل الغذائي

تساعد القهوة على ارتفاع معدل الأيض مما يسهل حرق الدهون الذي ينتج عنه فقدان للوزن، ويمكنك تناول المزيد من الطعام دون زيادة الوزن.   

2- زيادة معدل حرق السعرات الحرارية

تساعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، فكلما تناولت كمية أكبر من الكافيين، انخفض وزنك. ويمكنك اختيار افضل انواع القهوه لحرق الدهون من أفندينا للحصول على وزن مثالي.

3- تعزيز الأداء البدني

قد يمنحك فنجان من القهوة قدرًا من الطاقة بسبب وجود مادة الكافيين، كما يحث الجسم على حرق المزيد من الدهون بدلًا من الكربوهيدرات المحدودة في عضلاتنا. ويمكنك تناول القهوة قبل دقائق من التمرين مما يحسن أدائك ويجعلك تشعر أنه يمكنك بذل جهد أكبر لفترة أطول. ونتيجة لذلك، ستحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين وتفقد الوزن أسرع.

ويمكنك إضافة البروتين إلى القهوة قبل التمرين أو تكتفي باحتساء القهوة السوداء قبل أي نشاط بدني مما يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر أثناء وبعد التمرين.   

4- غنية بمضادات الأكسدة 

تتميز القهوة أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة. وأثبتت الدراسات أن مشروب القهوة هو أكبر مصدر لمضادات الأكسدة.   

5- تساعد على تكسير الدهون

يوجد في القهوة حمض الكلوروجينيك الذي يحفز جسمك على تكسير الدهون بكفاءة، مما يعني فقدان أسرع للوزن. ويوجد أيضَا في القهوة مادة الكافيين التي تحفز زيادة إنزيم الليباز الذي يساعد على تكسير الدهون أثناء عملية الهضم. إن هذا المزيج بين الكافيين وحمض الكلوروجينيك يعمل معًا مما يجعل القهوة مشروب رائع لحرق الدهون. أطلب الآن افضل انواع القهوه لحرق الدهون من أفندينا.. وحقق أهدافك في فقدان الوزن!   

6- تقلل من احتباس الماء

يقلل الكافيين من احتباس الماء، وهو تورم ناتج عن احتفاظ الجسم بالسوائل. لا يستطيع جسمك تخزين الكافيين، مما يعني أنه بعد مرور ما يصل إلى ست ساعات من شرب القهوة، يتم إفراز الكافيين من خلال زيادة كمية البول. يساعد هذا الإنتاج المتزايد للسوائل من الجسم على تخفيف احتباس الماء بسبب تأثيره المدر للبول. ويمكن أن يعيق احتباس السوائل تقدمك في فقدان الوزن، لذلك، يعد الكافيين من المواد المهمة في فقدان الوزن.

7- قمع الشهية

للكافيين فوائد كثيرة، منها قمع الشهية، فقد يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تقليل الشهية، والتأثير على هرمونات الشهية، وكل ذلك يمكن أن يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام مما يؤدي إلى فقدان الوزن. بادر بتسوق افضل انواع القهوه لحرق الدهون من أفندينا!    

طريقة عمل القهوة لحرق الدهون

نوضح لك فيما يلي طريقة بسيطة لتحضير القهوة لحرق الدهون وفقدان الوزن:

المكونات

  •  2 كوب من الماء
  •  ملعقة صغيرة من القهوة
  • ملعقتان صغيرتان من الليمون
  • ملعقة من القرفة 

طريقة التحضير 

- اختاري افضل انواع القهوه لحرق الدهون، مثل القهوة الخضراء أو القهوة السوداء. نوصي بمنتجات أفندينا للحصول على أجود أنواع القهوة التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والمواد المضافة، مما يسمح للكافيين لحرق الدهون بفاعلية.

  • أضف القرفة إلى الماء في إناء صنع القهوة، ثم مزجها جيدًا ووضعها على النار.  
  •  أضف القهوة إلى إناء صنع القهوة واتركيها على النار حتى ينضج الخليط.
  • ثم أضف الليمون إلى الخليط في الإناء بعد تمام عملية نضج القهوة.
  •  وأخيرًا، أسكب الخليط في فنجان القهوة ليكون جاهز للتقديم. 

 أفضل وقت لشرب القهوة لحرق الدهون والكمية المناسبة  

يمكن أن يلعب توقيت وكمية استهلاك القهوة دورًا في تحسين آثار حرق الدهون. وفيما يلي بعض الاعتبارات لأفضل وقت لشرب القهوة:

الوقت المثالي لتناول القهوة هو في الصباح، سواء بعد الاستيقاظ أو بعد ممارسة التمارين الرياضية اليومية. ويمكنك احتساء القهوة، خاصة القهوة الخضراء، فهي من افضل انواع القهوه لحرق الدهون، في أي وقت من اليوم. ومع ذلك، يوصي بتناول القهوة الخضراء قبل أو بعد الوجبات بساعتين إلى ثلاث ساعات.

وذلك لأن مستويات السكر في الدم ترتفع بعد تناول البروتينات والكربوهيدرات. ويمكن أن يساعد تناول القهوة الخضراء في خفض مستويات السكر في الدم وتقليل الارتفاع الكبير. 

وفي النهاية، تساعد القهوة في فقدان الوزن، خاصة القهوة الخضراء والقهوة السوداء، هما افضل انواع القهوه لحرق الدهون. وتساهم هذه الاختيارات في زيادة حرق السعرات الحرارية، زيادة معدل التمثيل الغذائي، تحسين الأداء البدني، وقمع الشهية. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن القهوة وحدها ليست حلاً سحريًا لفقدان الوزن. كما يجب تناولها باعتدال وإضافتها إلى نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحصول على أفضل النتائج في حرق الدهون. 

الأسئلة الشائعة  

القهوه الخضراء تنزل كام كيلو في الشهر؟  

القهوة الخضراء لا تنزل كمية محددة من الوزن بشكل مباشر. قد تقدم بعض الفوائد المحتملة لإدارة الوزن وحرق الدهون، ولكن التأثيرات تختلف من شخص لآخر.

ما هو الوقت المناسب لشرب القهوة الخضراء؟

لا يوجد وقت محدد لشرب القهوة الخضراء. يمكن تناولها في أي وقت من اليوم الذي يناسبك، ولكن يُفضل تجنب شربها في المساء لتجنب التأثير السلبي على النوم.

هل القهوة الخضراء تحرق الدهون؟

القهوة الخضراء تساهم في حرق الدهون بفضل احتوائها على مركبات مثل حمض الكلوروجينيك، ولكن لا يمكن اعتبارها علاجًا سحريًا لحرق الدهون. يجب ممارسة النشاط البدني واتباع نظام غذائي صحي كجزء من جهود فقدان الوزن.

ما نوع القهوة التي تحرق الدهون؟

لا يوجد نوع محدد من القهوة يحرق الدهون بشكل أفضل. يمكن الاستفادة من القهوة السوداء أو القهوة الخضراء أو القهوة المحمصة ، حيث تحتوي جميعها على مستويات مختلفة من الكافيين ومركبات أخرى قد تساهم في تحفيز عملية حرق الدهون.

هل القهوة توقف حرق الدهون؟

لا، القهوة لا توقف تمامًا عملية حرق الدهون. ومع ذلك، يجب استهلاك القهوة بتوازن وعدم الاكتفاء بالاعتماد عليها بشكل حصري. ويفضل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على عملية حرق الدهون.

yayınlandı  Tarihinde güncellendi  

Yorum yapın

Yorumların yayınlanabilmesi için onaylanması gerektiğini lütfen unutmayın.