أنواع الفواكه المجففة بالصور

May 04, 2024
أنواع الفواكه المجففة بالصور
Published on  Updated on  

 

هل ترغب في تناول الفاكهة بطريقة جديدة وذات مذاق طيب؟ إذًا، يمكنك تناول الفاكهة المجففة. إنها خيارًا رائعًا للاستمتاع بمذاق لذيذ وفوائد غذائية مهمة. فالفواكه المجففة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. تابع معنا المقال لمعرفة المزيد عن أنواع الفواكه المجففة بالصور.

ما هي الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة مصدرًا مهمًا للعناصر الغذائية الأساسية وبديلًا لذيذًا للفواكه الطازجة. تتميز الفواكه المجففة بنكهتها المركزة والسكريات الطبيعية، كما يتم تصنيعها من خلال إزالة محتوى الماء من الفاكهة مما يجعل مدة صلاحيتها أطول. وتتعدد أنواع الفواكه المجففة بما في ذلك التين والمشمش وغيرهما، وسوف نوضح مزيد من أنواع الفواكه المجففة بالصور لاحقًا.

ويتميز كل نوع من الفواكه المجففة بسمات فريدة من الفوائد الغذائية. فمعظم الفواكه المجففة غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفواكه المجففة أن توفر قدرًا من الطاقة بسبب السكريات الطبيعية. التي تحتوي عليها. 

ويمكنك الاستمتاع بالفواكه المجففة بمفردها وجبة خفيفة أو إضافتها إلى بعض الوصفات للحصول على طعم لذيذ وفاتح للشهية. لكن مع الأخذ في الاعتبار الكمية التي تتناولها نظرًا لوجود السكريات.    

ما هي انواع الفواكه المجففة؟  

يوجد خيارات كثيرة من الفواكه المجففة التي توفر نكهةً لذيذةً وطعمًا مميزًا، ويمكنك التعرف عليها أكثر من خلال أنواع الفواكه المجففة بالصور. وفيما يلي بعض أنواع الفواكه المجففة الشائعة والأقل شيوعا:  

الفواكه المجففة الشائعة 

  • الزبيب: يحتوي الزبيب على فيتامينات ومعادن صحية. كما أنه خالي من الدهون والكوليسترول، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويعد مصدرًا ممتازًا للألياف.
    التمر: التمر هو ثمرة صحية يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي. فالتمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك: فيتامين ب 6، الحديد، المنجنيز، المغنيسيوم، والبوتاسيوم.
  • التين: التين غني بالمواد المغذية مما يجعله إضافة رائعة لنظام غذائي صحي. ويحتوي التين المجفف على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.
  • المشمش: يعد المشمش من الفواكه المغذية للغاية وله العديد من الفوائد الصحية، مثل تحسين عملية الهضم وصحة العين.
  • البرقوق: يوفر البرقوق كمية من فيتامينات ب والفوسفور والمغنيسيوم، ويقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

 موضوع ذات صلة: افضل انواع المكسرات بالصور والاسعار

الفواكه المجففة الأقل شيوعًا 

الأناناس:

يعد الأناناس المجفف من الفواكه اللذيذة ومتعدد الاستخدامات، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

التفاح:

يعد التفاح المجفف مصدرًا قويًا لفيتامين ج، والبوليفينول النباتي والألياف الغذائية والكربوهيدرات.

المانجو:

تعد المانجو المجففة مصدرًا للعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج، وفيتامين أ، والفولات.

 

kuru yeşil dried fruit gift pack 850g 4 

أنواع الفواكه المجففة بالصور

اكتشف معنا المزيد عن الفواكه المجففة من خلال أنواع الفواكه المجففة بالصور، وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة من هذه الفواكه: 

1- المشمش المجفف 

يعد المشمش المجفف من الوجبات الخفيفة ذات المذاق الرائع، وغني بفيتامين (أ) و (ج)، كما يحتوي على بعض المعادن مثل البوتاسيوم، والألياف الطبيعية التي تحسن صحة الأمعاء، وأيضَا صحة الجلد. ويعتبر المشمش المجفف مصدرًا جيدًا للطاقة، ويساعد في تعزيز صحة الجسم العامة.

2- الزبيب  

هل تعرف أن الزبيب هو عنب تم تجفيفه؟ يتميز الزبيب بلونه البني أو الأصفر أو الأرجواني، ويحتوي على بعض المعادن مثل الحديد، ومضادات الأكسدة، والألياف الطبيعية. كما يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، لكنه مفيد لصحتنا عند تناوله باعتدال. وللزبيب عدة فوائد، منها: تعزيز مستويات الحديد، وتحسين عملية الهضم، وتقوية العظام.

toprak dried dates 260g 2

3- التمر  

يعتبر التمر من الفواكه الحلوة والشبيهة بالكراميل ومتعددة الاستخدامات. يمكنك الاستمتاع به بمفرده أو استخدامه محليًا طبيعيًا في بعض الوصفات المختلفة. يعرف التمر أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما يحتوي على مضادات الأكسدة. وبالإضافة على ذلك، يعد التمر مصدرًا طبيعيًا للطاقة، ويساعد في تعزيز صحة الدماغ، والحماية من هشاشة العظام، وتنظيم نسبة السكر في الدم.  

toprak doğal dried figs with olive oil 250g 3

4- التين المجفف 

يحتوي التين على بعض العناصر الغذائية الأساسية ويتميز بطعمه الحلو. كما أنه يوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية المحتملة بما في ذلك، إدارة مستويات السكر في الدم، تعزيز عملية الهضم، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية. ويمكنك إضافة التين إلى نظامك الغذائي من خلال عدة طرق. كما يمكنك التعرف على المزيد من أنواع الفواكه المجففة بالصور من خلال زيارة موقع أفندينا.  

5- البرقوق المجفف 

يحتوي البرقوق المجفف على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. يساعد تناول البرقوق بكميات معتدلة على السيطرة على نسبة السكر في الدم، تخفيف الإمساك، وتعزيز صحة العظام.

يقدم كل نوع من الفواكه المجففة نكهته المميزة وقيمة غذائية مختلفة. إن دمج مجموعة متنوعة من الفواكه المجففة في نظامك الغذائي يمكن أن يوفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. هيا، استمتع بأفضل الفواكه المجففة واطلب الآن من أفندينا. 

أقرأ ايضا : فوائد البرقوق المجفف لتنظيق البطن

فوائد الفواكه الجافة

لا تتسم الفواكه المجففة بنكهتها اللذيذة فحسب بل تقدم العديد من الفوائد الصحية، تابع قراءة هذا المقال معنا واكتشف المزيد عن أنواع الفواكه المجففة بالصور وفوائدها:

القيمة الغذائية

الفواكه المجففة، مثل المشمش، التين، والزبيب، غنية بالفيتامينات، المعادن، والألياف، فضلًا عن مضادات الأكسدة مما يساعد على تعزيز الصحة العامة. فتعد الفواكه المجففة مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية الأساسية.

تعزيز الطاقة

تعتبر الفواكه المجففة مصدرًا رائعًا للطاقة الطبيعية نظرًا لما تحتوي عليه من الكربوهيدرات. وتناول الفواكه المجففة، مثل التمر أو المانجو المجففة يمنح الجسم دفعة سريعة ومستدامة للطاقة، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للرياضيين أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى زيادة الطاقة.  

 

صحة الجهاز الهضمي

تحتوي بعض الفواكه المجففة، مثل البرقوق والتين، على الألياف الطبيعية وتعد بمثابة ملينات طبيعية مما يجعلها تساعد في الحفاظ على الهضم الصحي ومنع الإمساك.

صحة القلب

بعض الفواكه المجففة، بما في ذلك الزبيب والتوت المجفف، تعد مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات والحماية من أمراض القلب. كما أنها تحتوي على الألياف والبوتاسيوم، التي تدعم صحة القلب عن طريق تنظيم ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

سعر الفواكه المجففة

تختلف سعر الفواكه المجففة بناءً على عدة عوامل مختلفة، مثل نوع الفاكهة، الجودة، العلامة التجارية، والتعبئة والتغليف، مع الأخذ في الاعتبار أن الأسعار قد تتقلب بناءً على الموقع وظروف السوق. ويمكنك شراء الفاكهة المجففة المفضلة إليك من أفندينا بأسعار تنافسية.. قم بزيارة موقعنا الآن وشاهد أنواع الفواكه المجففة بالصور وأسعارها.      

الصنف

العلامة التجارية

المنشأ

السعر بالجنيه المصري

الوزن بالجرام

تين أيدين المجفف

Toprak Doğal

تركيا

564.77

300

زبيب أسود بدون بذور

KuruYeşil

كورو يشيل

تركيا

283.34

250

مشمش مجفف جامبو

Astronut

تركيا

850.98

520

مشمش أصفر مجفف  

Orgibite

تركيا

935.21

250

مشمش مجفف

Tadım

تركيا

305.84

140

مشمش مجفف

Orgibite

تركيا

1,067.79

250

مشمش مجفف أورجانيك مبستر

Sunny Fruit

تركيا

436.02

250

برقوق مجفف

Kuru Yeşil

تركيا

215.38

50

مانجو مجفف

KuruYeşil

 

تركيا

738,02

150 جرام (3 عبوات)

توت أسود مجفف

Kuru Yeşil

تركيا

304.88

150

تفاح أخضر مجفف

Kuru Yeşil

تركيا

152.20

50

مجموعة الخوخ المجفف

KuruYeşil

 

تركيا

391.51

150 جرام (3 عبوات)

فواكه مجففة مشكلة

KuruYeşil

تركيا

456.60

250 جرام (3 عبوات)

مجموعة الفواكه المجففة

KuruYeşil

تركيا

652.35

250 جرام (5 قطع)

فواكه مجففة - مع وعاء جوز هند

KuruYeşil

 

تركيا

565.72

100

فراولة مجففة 

KuruYeşil

تركيا

347.47

100

يوسفي مجفف

KuruYeşil

تركيا

130.18

50

برتقال مجفف

وليمون مجفف

KuruYeşil

تركيا

217.29

50 جرام

50 جرام

تمر القدس جامبو

Astronut

تركيا

911.28

520

تمر كوجالي مجفف

Toprak Doğal

تركيا

347.47

260

ما الفرق بين الفواكه الطازجة والفواكه المجففة

تتميز الفواكه الطازجة بطعمها العصيري وقوامها الرطب، وتحتوي على نسبة عالية من الماء، الذي يساهم في تعزيز الترطيب وإشباع العطش. وتعد الفواكه الطازجة مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن والألياف. بينما الفواكه المجففة، يتم إزالة الماء منها، مما يؤدي إلى تركيز نكهاتها.

كما تحتفظ الفواكه المجففة بفوائد الفاكهة الطازجة، مثل الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. ومن الملحوظ أن بعض الفواكه المجففة قد تحتوي على مستويات أعلى من المواد الغذائية المركزة، مثل السكريات الطبيعية.

وعلاوة على ذلك، تعتبر الفواكه المجففة سهلة التخزين والحمل. ويمكنك تناولها وجبة خفيفة أو إضافتها إلى الوصفات المختلفة، مثل الخبز والحلويات والمشروبات او إضافتها إلى السلطات.  

وتتميز كلا من الفواكه الطازجة والفواكه المجففة بخصائص فريدة. فالاختيار بينهما يعتمد على الاحتياجات الشخصية والتفضيلات، ويمكن إضافة الفواكه سواء طازجة أو مجففة أو كلتاهما في نظام غذائي متوازن للحصول على أقصى استفادة. ويمكنك طلب الفواكه المجففة من أفندينا ومشاهدة أنواع الفواكه المجففة بالصور للاستمتاع بأفضل مذاق.. اطلب الآن!  

 

أفضل مكان لبيع الفواكه المجففة

اذا كنت تبحث عن أفضل مكان لبيع الفواكه المجففة نشرح لك متجر أفندينا يعد من أفضلالكتاجر الالكترونية  عبر الإنترنت لشراء الفواكه المجففة نظرًا للتنوع والجودة يجمع افندينا بين تشكيلة رائعة من الفواكه المجففه التركية. ويمكنك البحث أنواع الفواكه المجففة بالصور من خلال زيارتك أفندينا. ستجد مجموعة واسعة من الفواكه المجففة بمختلف الأنواع والأوزان. ويضمن لك أفندينا الحصول على منتجات طازجة بأسعار معقولة. وإذا كنت تبحث عن الفواكه المجففة عالية الجودة والعضوية، عليك اختيار أفندينا.  

اختار الآن ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك وتمتع بتجربة شراء ممتعة وصحية مع أفندينا.  

وفي النهاية، تتعدد أنواع الفواكه المجففة بالصور وتتميز بنكهاتها اللذيذة وفوائدها الغذائية الكبيرة لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن وألياف طبيعية ومضادات أكسدة. وتعد الفواكه المجففة خيارًا مثاليًا إذا كنت تبحث عن وجبات خفيفة صحية أو إذا كنت ترغب في إضافة نكهة مميزة إلى بعض الوصفات والاستفادة من قيمتها الغذائية التي تعزز الصحة عامة.   

 

الأسئلة الشائعة  

هل الفواكه المجففة تفقد قيمتها الغذائية؟

تعتبر الفواكه المجففة مصدرًا مركزًا للعناصر الغذائية. عند تجفيف الفواكه، يتم إزالة الماء فقط وتبقى العناصر الغذائية موجودة، مما يعني أن قيمتها الغذائية تبقى عالية.

هل الفواكه المجففة مفيدة للجسم؟

الفواكه المجففة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف، الفيتامينات، والمعادن التي تدعم صحة القلب، والهضم، والجهاز المناعي، وتعزز الشبع وتقلل من الشهية.

هل الفواكه المجففة تحتوي على السكر؟

الفواكه المجففة تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي، حيث يتركز السكر أثناء عملية التجفيف. لذا، يجب تناولها بشكل معتدل ومتوازن.

ما هي أفضل الفواكه المجففة؟

يعتبر التمر والزبيب والمشمش المجفف من بين أفضل الفواكه المجففة بسبب محتواها الغني بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية. ومع ذلك، الاختيار يعتمد على الذوق الشخصي والاحتياجات الغذائية الفردية.

 

 

 

 

 

 

Published on  Updated on  

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.